مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 11, Numéro 2, Pages 8-24
2019-07-22

دور الإعلام السياحي في تحقيق التنمية السياحية بالجزائر

الكاتب : عيساوة نبيلة .

الملخص

يعتبر الإعلام السياحي وسيلة هامة للتواصل، لذا أصبح من الضروري توظيفه للنهوض بالتنمية السياحية، وفي إطار هذا تندرج مداخلتنا حول دور الإعلام السياحي في تنمية السياحة بالجزائر، وتنمية البلاد اجتماعيا واقتصاديا، وبما أن الجزائر تتمتع بمعطيات طبيعة خلابة ومناخ متنوع وثقافة ثرية غير موجودة في بلدان أخرى، هذا يمكنها بأن تكون بلدا سياحيا على مدار السنة، ومن هنا يظهر دور الإعلام السياحي بمختلف وسائله لتقديم الصورة الصحيحة والكلمة المسموعة والمكتوبة لإقناع السائح لزيارة البلد.‏ الكلمات المفتاحية: الإعلام، الإعلام السياحي، التنمية السياحية، الترويج السياحي. Abstract Tourism media are considered an important means of communication. As such, they should be used to promote tourism development. In this context, our intervention focuses on the role of tourism media in the development of tourism in Algeria, in particular, and the overall social and economic development of the country, in general. With its beautiful landscapes, its diverse climate and its rich culture, the country could become an all-year round tourist destination, if only tourism media and their various tools could find the right images, the right words and the right sounds to attract tourists. Keywords: Media, tourism media, tourism development, tourism promotion.

الكلمات المفتاحية

الاعلام الاعلام السياحي التنمية السياحية التر ; يج السياحي