مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 11, Numéro 1, Pages 192-203
2019-07-21
الكاتب : نشادي عبد الرحمان .
يعتقد كثير من الناس أن الأجندة أو إعداد جدول الأعمال المعروف بالمصطلح الأجنبي (Agenda Setting) هي خاصة فقط بالمجال السياسي أو الإعلامي، بينما هي تخص كامل القطاعات وحتى أنها تلازم الإنسان نفسه، لأنها تمثل الأولويات أو الاهتمامات التي تشغل باله في شؤونه اليومية، فيقوم بترتيبها على حسب درجة أهميتها وفق عدة ضوابط ومن ثم يقم بإنجازها لاحقا. في هذا الخصوص، يسعى هذا البحث إلى عرض كيفية استغلال هذه الأجندة في التعليم عن بعد بغرض تحسين الأداء فيه من خلال طرح السؤال الآتي: كيف توظف هذه الأجندة في التعليم عن بعد في ظل التكنولوجيا الحديثة للإعلام والاتصال؟
الأجندة ; جدول الأعمال ; التعليم عن بعد ; التكنلوجيا
درغيش بشرى
.
لرقم عز الدين
.
ص 315-333.
Mellakh Amina
.
Zeghiche Anissa
.
pages 395-410.
مسعودي أحمد
.
عكنوش نور الصباح
.
ص 68-91.
Thierry Karsenti
.
Simon Collin
.
pages 50-62.