Revue Finance & marchés
Volume 6, Numéro 1, Pages 183-207
2019-05-20
الكاتب : فاطمة الزهرة قارة مصطفى .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على ماهية التسويق المصرفي، التحليل التاريخي لظهور التسويق في المصارف، توضيح العلاقة بين التسويق المصرفي و ولاء الزبون و معرفة أسباب اهتمام المؤسسة المصرفية بالتسويق. و ذلك من خلال المحاور التالية: أولا: مفاهيم و عموميات حول التسويق المصرفي. ثانيا: استراتيجيات التسويق المصرفي. ثالثا: مفهوم، أنواع، أهمية الولاء و علاقته بالتسويق المصرفي. ومن خلال هذه الدراسة توصلنا إلى أن التسويق المصرفي يلعب دورا في تحقيق ولاء الزبون بتلبية حاجاته و رغباته، تحقيق رضاه و الاحتفاظ به،فهي عبارة عن سلسلة وصولا إلى جني الأرباح الأمر الذي أدى إلى اهتمام المصارف بذلك.
التسويق المصرفي ; رضا الزبون ; ولاء الزبون ; تحقيق الأرباح
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
علي معمري
.
ياسمينة عمامرة
.
ص 1116-1130.
فارلو محمد الأمين
.
رابحي بوعبد الله
.
ص 165-182.