المعيار
Volume 10, Numéro 2, Pages 18-37
2019-07-16

أثر الثقافة التنظيمية على الأداء التسويقي بالمؤسسة الصناعية: دراسة حالة وحدة قارورات الغاز بباتنة

الكاتب : الهام يحياوي . نسرين اسماعيل .

الملخص

ملخص: تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الثقافة التنظيمية على الأداء التسويقي بوحدة قارورات الغاز بباتنة، وتوصلت الدراسة إلى أنه يوجد أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة للثقافة التنظيمية بعناصره المتمثلة في (القيم التنظيمية، المعتقدات التنظيمية، التوقعات التنظيمية) على الأداء التسويقي بالوحدة محل الدراسة. الكلمات المفتاحية: الثقافة التنظيمية، الأداء التسويقي، وحدة قارورات الغاز بباتنة. Résumé: Cette étude vise à identifier l'impact de La Culture organisationnelle sur la performance marketing de l'unité bouteilles de gaz à Batna. L'étude a révélé que la Culture organisationnelle avec ses éléments (Valeurs organisationnelles, Croyances organisationnelles, Perspectives organisationnelles) avait un impact statistiquement significatif sur la performance marketing de l'unité étudiée. Mots-clés: Culture organisationnelle, Performance marketing, Unité des bouteilles de gaz à Batna.

الكلمات المفتاحية

وحدة قارورات الغاز بباتنة. ; الأداء التسويقي، ; الثقافة التنظيمية،