Revue Algérienne des Sciences Juridiques et Politiques
Volume 48, Numéro 4, Pages 229-246
2011-12-15
الكاتب : علي حساني .
ان الاعتبارات القانونية و الاقتصادية والاجتماعية التي تأيد حماية المستهلك عن طريق وسائل الضمان المختلفة و الالتزام بها و المسؤولية التي تلازم الإخلال بهذه الالتزامات ، قد لا تكفي في بعض الأحيان وتتعدى إلى وجوب تحمل الأضرار التي قد تسببها بعض المنتجات للمستهلك و خاصة ما نشهده من تطور في الدعايات و والإعلانات و هو ما يتطلب توفير حماية اكبر للمستهلك بتطبيق أحكام المسؤولية الخاصة بالإخلال بالالتزامات الملقاة على عاتق المحترف من جهة و تحمل تبعة الأضرار التي سببتها هذه المنتجات من جهة أخرى، و هذا بدراسة ضمان الضرر الموجب للضمان وشروط تحقق العيب في المنتجات ،حتى تكون حماية فعالة للمستهلك
الالتزام بضمان الضرر، عيوب المنتجات، حماية المستهلك
أحمد رباحي
.
فاطمة الزهرة قلواز
.
ص 279-299.
طالبي يمينة
.
بوسماحة الشيخ
.
ص 348-361.