أبعاد إقتصادية
Volume 9, Numéro 1, Pages 155-173

دور التسويق في تطوير السياحة الرياضية بالجزائر- حالة ولاية البويرة

الكاتب : حميدي عبد الرزاق . بن عنتر عبد الرحمان .

الملخص

- Abstract : In this research we will focus on the marketing role in the development of the sportive tourism sector in the wilaya of Bouira ( in the eastern south of Algiers),which create great opportunities for development of real value ( out of oil sector) and this can not be succeeded without achieving the customer ( tourist ) satisfaction. - الملخص تعد ولاية البويرة التي تقع جنوب شرق الجزائر العاصمة من المناطق التي تزخر بالعديد من المرغبات السياحية المتعددة، فهي تتميز بمناظر خلابة وجبال شاهقة وآثار ترجع بنا إلى العصور التاريخية القديمة، كما توجد بها العديد من المغارات والكهوف التي استعملت لمواجهت الاحتلال الفرنسي، فضلا عن المرتفعات والسدود والتي تجعل ولاية البويرة قبلة للسياحة الرياضية وغيرها، مما قد يساهم في تحقيق رغبة الجزائر الملحة في تنويع صادراتها خارج قطاع المحروقاتّ، شرط الاعتماد على المداخل الصحيحة للإستفادة من هذه الإمكانات، ومن بين أهم هذه المداخل نجد التسويق السياحي.

الكلمات المفتاحية

السياحة الرياضية ; البيئة ; التسويق السياحي ; التنويع الاقتصادي