مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 22, Numéro 1, Pages 197-214
2019-07-07
الكاتب : طهار ناصر . فلاق محمد .
تهدف هذه الدراسة إلى تحديد مدى مساهمة الابداع التكنولوجي لمؤسسةENIE في تحسين الصورة المدركة لعلامتها التجارية لدى المستهلك الجزائري، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضيتها تم أخذ عينة ميسرة مؤلفة من (320) عميل كوحدة للمعاينة، وبعد استخدام جملة من أساليب التحليل الإحصائي للبيانات المجمعة، توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج منها: وجود فروق إحصائية في درجة إدراك المستهلك الجزائري لصورة العلامة التجاريةENIE باختلاف خصائصهم الديمغرافية المتمثلة في: السن، الجنس، المستوى التعليمي والدخل؛ بالإضافة الى وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى معنوية0.05 لإدراك المستهلك الجزائري للإبداع التكنولوجي في منتجات مؤسسة ENIE على صورتهم المدركة لعلامتها التجارية. This study aims to determine the contribution of the innovation technology of ENIE company in improving its perceived image. A survey study was conducted by distributing on a convenient sample of (320) respondents. The current study concluded that following results: there are a statistically significant differences in the degree of the Algerian consumer's brand perception of the ENIE company due to their age, gender, educational level and income. In addition, there is a significant effect at 0.05 level of innovation technology in the ENIE products on image of Algerian consumer's perception of ENIE brand.
الابداع التكنولوجي; العلامة التجارية; الصورة المدركة; المستهلك الجزائري; العلامة التجارية
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
طهار ناصر
.
فلاق محمد
.
ص 569-590.
رزين عكاشة
.
بورقعة فاطمة
.
بن عزة محمد أمين
.
ص 204-214.
لوصادي فاطمة الزهراء
.
ص 787-807.
طهار ناصر
.
فلاق محمد
.
ص 306-319.