سلوك
Volume 5, Numéro 1, Pages 104-118
2019-06-30
الكاتب : عليلش فافة . نزاي الزهراء .
ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة اتجاهات التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والإنفعالية؛ واشتملت عينة الدراسة على 270 تلميذ وتلميذة بثانوية ادريس السنوسي بولاية مستغانم، واستخدمت الباحثتان استبيان لقياس الاتجاهات وذلك بعد التحقق من خصائصه السيكومترية وقد توصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن التلاميذ يحملون اتجاهات إيجابية نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والإنفعالية ، كما تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في هذا الإتجاه تبعا للمرحلة التعليمية وذلك لصالح تلاميذ المرحلة الثانوية.
الاتجاهات ، المختص النفسي
صدقة ايمان
.
بشقة عز الدين
.
ص 213-229.
رزوق ياسمينة
.
ص 169-183.
دريش سوسن
.
فرشان لويزة
.
ص 106-116.