سلوك
Volume 5, Numéro 1, Pages 104-118
2019-06-30

اتجاهااتجاهات التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية – دراسة ميدانية بثانوية ادريس السنوسي ومتوسطة غنيسة لحسن بمدينة مستغانم –ت التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والانفعالية – دراسة ميدانية بثانوية إدريسي السنوسي ومتوسطة غنيسى لحسن بمدينة مستغانم –

الكاتب : عليلش فافة . نزاي الزهراء .

الملخص

ملخص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة اتجاهات التلاميذ نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والإنفعالية؛ واشتملت عينة الدراسة على 270 تلميذ وتلميذة بثانوية ادريس السنوسي بولاية مستغانم، واستخدمت الباحثتان استبيان لقياس الاتجاهات وذلك بعد التحقق من خصائصه السيكومترية وقد توصلت نتائج هذه الدراسة إلى أن التلاميذ يحملون اتجاهات إيجابية نحو دور المختص النفسي في علاج المشكلات السلوكية والإنفعالية ، كما تم التوصل إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في هذا الإتجاه تبعا للمرحلة التعليمية وذلك لصالح تلاميذ المرحلة الثانوية.

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات ، المختص النفسي