سلوك
Volume 5, Numéro 1, Pages 10-25
2019-06-30

الأخطاء الشائعة في الكتابة لذوي صعوبات التعلم مستوى السنة الثالثة ابتدائي من وجهة نظر معلمي المدارس الابتدائية

الكاتب : حطراف نورالدين .

الملخص

هدف هذه الدراسة إلى التعرف إلى بعض الأخطاء الشائعة في الكتابة من وجهة نظر معلمي المدارس الابتدائية لدى تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي من ذوي صعوبات التعلم بمدارس معسكر، وطبقت هذه الدراسة على عينة عشوائية من (100) معلما ومعلمة، أظهرت النتائج أن ابرز الأخطاء شيوعا في الكتابة حذف بعض الحروف آو الكلمات من الجملة أثناء الكتابة الإملائية ويضيف حرف أو حروف إلى الكلمة أثناء الكتابة، وفي ضوء ما أسفرت عنه النتائج أوصت بمجموعة من التوصيات .

الكلمات المفتاحية

الكتابة.الإضافة.الحذف.صعوبات التعلم.الأخطاء الشائعة .