les cahiers du mecas
Volume 7, Numéro 1, Pages 80-92
2011-12-31

بتلمسان -lit-mag أثر إدارة الإبداع على الميزة التنافسية للمؤسسات دراسة حالة المؤسسة لوطنية للأفرشة المغاربية

الكاتب : قوراري مريم . صوفي إيمان . جناس مصطفى .

الملخص

تعتبر إدارة الإبداع من أهم العوامل المفتاحية المساهمة في صناعة المزايا التنافسية للمؤسسات الراغبة في احتكار الأسواق من جهة أو الهادفة إلى تخفيض تكاليف الإنتاج من جهة أخرى في محيط يحدو بالمنافسة الشرسة. إن حاجة المؤسسات الجزائرية إلى مثل هذه الإدارة الحديثة و إدماج مبادئها ضمن أنشطتها التشغيلية و الإستراتيجية تزايدت خلال السنوات الحالية خصوصا بعد اكتساح أسواق المؤسسات الجزائرية بالمنتجات الأوروبية ذا ت الجودة العالية

الكلمات المفتاحية

إدارة الإبداع، الميزة التنافسية، ثقافة الإبداع