les cahiers du mecas
Volume 7, Numéro 1, Pages 80-92
2011-12-31
الكاتب : قوراري مريم . صوفي إيمان . جناس مصطفى .
تعتبر إدارة الإبداع من أهم العوامل المفتاحية المساهمة في صناعة المزايا التنافسية للمؤسسات الراغبة في احتكار الأسواق من جهة أو الهادفة إلى تخفيض تكاليف الإنتاج من جهة أخرى في محيط يحدو بالمنافسة الشرسة. إن حاجة المؤسسات الجزائرية إلى مثل هذه الإدارة الحديثة و إدماج مبادئها ضمن أنشطتها التشغيلية و الإستراتيجية تزايدت خلال السنوات الحالية خصوصا بعد اكتساح أسواق المؤسسات الجزائرية بالمنتجات الأوروبية ذا ت الجودة العالية
إدارة الإبداع، الميزة التنافسية، ثقافة الإبداع
مريم قوراري
.
عمر أقاسم
.
ص 107-125.
مريم قوراري
.
ص 165-184.
Khama R.
.
Belhamri A.
.
pages 597-605.
الناصر شداد
.
عاشور مزريق
.
ص 89-102.