مجلة الأصيل للبحوث الاقتصادية والإدارية
Volume 3, Numéro 1, Pages 29-45

دراسة تأثير الجودة المدركة والقيمة المدركة على رضا الزبون,دراسة حالة علامة كوندور.

الكاتب : لحسن عطاالله .

الملخص

ملخص: الهدف من هذا البحث هو دراسة تاثير الجودة المدركة والقيمة المدركة على رضا الزبون تجاه علامة كوندور ومن أجل تحديد هذا التأثير قمنا بدراسة ميدانية تم من خلالها توزيع استمارات موجهة لعدد من زبائن علامة كوندور مست حوالي 186 زبون ,وتم تحليل معطيات الدراسة باستخدام أسلوب الانحدار المتعدد, وقد استنتجنا من خلال هذه الدراسة أن هناك تأثير ايجابي لكل من الجودة المدركة والقيمة المدركة على رضا الزبون. Abstract: The aim of this research is to study the effect of perceived quality and perceived value on customer satisfaction towards the Condor brand. In order to determine this effect,we conducted a field study, in which a questionnaire was distributed to a number of clients of the Condor brand, about 186 customers. The multiple regression method was used to analyze the study data, we have concluded through this study that there is a statistically significant effect of perceived quality and perceived value on customer satisfaction.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : الجودة المدركة,القيمة المدركة,الرضا,العلامة التجارية,الزبون. ; Keywords:perceived quality,perceived value,satisfaction,brand,customer.