مقاربات
Volume 5, Numéro 2, Pages 374-382
2018-06-15
الكاتب : لعرج بوعلامات .
إذا كان الجانب النظري من التعليم يؤدي نسبة معينة ، فإن الوسيلة وحدها تساهم بقسط كبير في إيصال المعلومة إلى ذهن التلميذ ، إذ يعتبر توظيف الوسائل في العملية التعليمية أمرا مهما ، خاصة في ظل المتغيرات الموجـودة علـى السـاحة الآن مثـل المتغيرات الثقافية ، والسياسية ، والاقتصادية والمعرفية المتسارعة ، حيث يعمل هذا التوظيف على تحسـين مسـتوى العمليـة التعليمية ، والارتقاء بها لتحقيق الأهداف المنشودة ، وكذا تحسين نوعية التعليم وزيادة فاعليته. فهي تساعد المدرس على توصيل الخبرات الجيدة إلى تلاميذه بطريقة أكثر فعالية وأبقى أثرا ، فهي متنوعة، تعينـه علـى أداء مهمته .
التعليم ، التعليمية ، الوسائل ، التربوية ، الخبرات
بوفلجاوي علي
.
حكوم مريم
.
أغا عائشة
.
ص 700-721.
زكي أبو النصر البغدادي
.
ص 77-108.
الحسين عزي
.
ص 110-123.
حنافي عبد الحكيم
.
علقمة جمال
.
ص 40-51.
فلقت شيخ
.
سلام بوجمعة
.
ص 264-272.