مجلة الميدان للدراسات الرياضية و الإجتماعية و الإنسانية
Volume 2, Numéro 3, Pages 56-68
2019-06-01

استراتيجيات تدريس الذكاءات المتعددة للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم

الكاتب : محمدي فوزية .

الملخص

الملخص : نتطرق في الدراسة الحالية لمفهوم صعوبات التعلم ، بعض الدراسات السابقة حول استخدام الذكاءات المتعددة لذوي صعوبات التعلم ، مفهوم الذكاءات المتعددة ومبادئ نظرية الذكاءات المتعددة أنواع الذكاءات المتعددة (اللغوي ، الرياضي البصري المكاني،الجسمي الحركي، الموسيقي الاجتماعي ، الشخصي ، الطبيعي ) وتطبيقاتها التربوية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم ، وأهميتها في التدريس ، أبرز استراتيجيات التدريس المناسبة لكل نوع من الذكاءات المتعددة .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : استراتيجيات تدريس _ الذكاءات المتعددة _ التلاميذ ذوي صعوبات التعلم .