المجلة العلمية للتربية البدنية و الرياضية
Volume 18, Numéro 1, Pages 62-71
2019-05-07
الكاتب : رفيقة Cherabcha .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف إلى مستوى بعض القدرات البدنية وبناء مستويات معيارية لبعض اختبارات عناصر اللياقة البدنية لتقييم الطالبات الملتحقات بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة – سوق اهراس-، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي نظرا لملائمته وطبيعة الدراسة الحالية، وتكونت عينة الدراسة من 75 طالبة من الطالبات الملتحقات بالمعهد للسنتين الجامعيتين (2016/2017) و (2017/2018)، وتم خلال الدراسة اعتماد 03 اختبارات بدنية (اختبار الجري مشي مسافة1600 م، اختباري الجري المكوكي 4×10 م واختبار نط الحبل) لقياس بعض القدرات البدنية لدى الطالبات والمتمثلة في التحمل الدوري التنفسي، الرشاقة، التوافق العصبي العضلي، ولتحليل نتائج الدراسة تم استخدام المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية والدرجات المئينية). وتوصلت نتائج الدراسة إلى بناء مستويات معيارية لبعض القدرات البدنية، وأوصت الدراسة باستخدام هذه المستويات كأساس لتقويم القدرات البدنية لطالبات الملتحقات بمعهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة –سوق اهراس-، وكذلك استخدامها من أجل متابعة عمليات التحصيل لديهم وكذلك الارشاد والتنبؤ.
المستويات المعيارية بطارية اختبار القدرات البدنية.
رفيقة شرابشة
.
ص 142-168.
شرابشة رفيقة
.
ص 250-262.
عبابسه نجيب
.
ص 269-282.
مسعودي طاهر
.
قاسم المختار
.
حميدة خالد
.
ص 1072-1082.