El-Tawassol التواصل
Volume 24, Numéro 1, Pages 343-357
2019-04-13

الحجاج في الخطاب الإشهاري الموجه للطفل قراءة سيميولوجية لإعلان Vertex بقناة جرجرة

الكاتب : شهيناز زياد .

الملخص

ينفرد الخطاب الإشهاري الموجه للطفل ببنية تتظافر فيها مكونات تتمفصل بين الأبعاد الدلالية والآليات الحجاجية المستأثرة بالخطابين الأيقوني والألسني. لذلك يروم هذا المقال مُساءلة البنى والأساليب الحجاجية في خطاب vertex الإشهاري المتعلق بالأقلام الملونة المعروض بقناة جرجرة، وهذا باستنطاق الفعل الحجاجي باعتباره معطى دلاليا تتمظهر فيه مجموعة مدونات علاماتية وظيفية تسعى إلى إقناع الطفل. Abstract The Advertising discourse directed to children is characterized by a structure that combines with components ranging from semantic dimensions and argumentative mechanisms that follow the iconic and linguistic discourse. Therefore, this article is based on argumentative structures and methods in the vertex advertising discourse about colored pencils and which was broadcasted on the Djurdjura T.V Channel, through the questioning of the argumentative act as a semantic data contains a set of functional signs of blogs which seek to persuade the child. Résumé Le discours publicitaire destiné à l'enfant se distingue par une structure qui se compose de dimensions sémantiques et des mécanismes argumentatifs suivant le discours iconique et linguistique. Par conséquent, cet article est fondé sur des structures et méthodes argumentatives dans le discours publicitaire vertex sur les crayons de couleur et qui a été diffusé sur la chaîne de télévision Djurdjura, via le questionnement de l’acte argumentatif en tant qu’une donnée sémantique contenant un ensemble de blogs, de signes fonctionnels qui cherchent à persuader l'enfant.

الكلمات المفتاحية

الحجاج ; الخطاب الإشهاري ; الطفل ; قراءة سميولوجية