مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 10, Numéro 2, Pages 120-138
2019-06-01

تسويق خدمات السياحة الجزائرية في ظل إستراتيجية المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية Sdat2030

الكاتب : عوينان عبدالقادر .

الملخص

يعتبر تطوير السياحة الجزائرية في هذا الوقت بالذات من أهم التحديات التي تواجهها الحكومة نظرا لتراجع إرادات قطاع المحروقات ، ونظرا لغياب كلي للتنافسية السياحية الجزائرية من خلال غياب إستراتيجية تسويقية سياحية، بالإضافة إلى غياب إعطاء الأولوية و رؤية و قراءة لصورة الجزائر السياحية، رغم أن المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية يتحدث على عكس ما قلناه ، بمعني أن هذا المخطط يسعى إلى إحداث تنافسية سياحية من خلال وضع استراتيجيه تسويقية ، لكن ما يؤكد كلامنا هو واقع تسويق الصورة السياحية للجزائر ، الذي يعرف تأخرا كبيرا سواء على المستوى المحلي أو الدولي ، ولهذا نسعى من وراء هذه الورقة البحثية إلى تسليط الضوء على تسويق السياحة الجزائرية من خلال التسويق لخدماتها .

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : السياحة ، التسويق السياحي ، التسويق السياحي الالكتروني، المزيج التسويقي السياحي.