مجلة الإعلام والمجتمع
Volume 1, Numéro 1, Pages 101-114
2017-06-01

أثر تكنولوجيا الاتصال الحديثة على الإنتاج الإعلاني المطبوع-دراسة ميدانية للوكالة الوطنية للاتصال والإعلان الخارجي-

الكاتب : اسماعيل زياد .

الملخص

تركز دراستنا هذه علي أثر تكنولوجيا الاتصال الحديثة على الإنتاج الإعلاني المطبوع في الوكالة الوطنية للاتصال والإعلان الخارجي، وتحاول الإجابة على الأسئلة التالية: 1- ما هي الوسائل التكنولوجية المستخدمة في الإنتاج الإعلاني المطبوع داخل الوكالة؟ 2- ما هو أثر تكنولوجيا الاتصال الحديثة على شكل ومضمون الإنتاج الإعلاني المطبوع للوكالة؟ 3 ـ ما رأي المؤسسات المعلنة في الإنتاج الإعلاني المطبوع لوكالة (ACS)؟ واعتمدنا في هذه الدراسة على منهج دراسة الحالة، والملاحظة والمقابلة والاستبيان كأدوات لجمع البيانات.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا الاتصال الحديثة، الإنتاج الإعلاني،الوكالة الوطنية للاتصال