مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 8, Numéro 3, Pages 163-177

The Role Of Traditional And New Media In Influencing On The Image Of Internal Tourism In Algeria دور وسائل الاعلام التقليدية والحديثة في التأثير على صورة السياحة الداخلية بالجزائر

الكاتب : زقاي حميدي . وزاني محمد .

الملخص

هدفت الدراسة إلى معرفة أهم الوسائل الاعلام المؤثرة على صورة السياحة الداخلية بالجزائر، شملت الدراسة عينة مكونة من (180) فرد، بحيث تم استعمال التحليل الإحصائي بالاستعانة ببرنامج (SPSS.V.22)، وذلك بتطبيق أسلوب التحليل العاملي(ACP). وقد بينت النتائج إلى الدور الذي تلعبه وسائل الاعلام في التأثير على صورة السياحة الداخلية بالجزائر. The study aimed to know the most important media influencing on the image of internal tourism in Algeria, Statistical analysis was applied using the software (SPSS.V.22) on a sample that included (180) individuals, as well as the factor analysis method (ACP). The results showed the role played by the media in influencing on the image of internal tourism in Algeria.

الكلمات المفتاحية

الاعلام التقليدي ; الاعلام الحديث ; السياحة الداخلية ; الصورة الدهنية ; التحليل العاملي ; Traditional media ; New media ; Internal tourism ; Mental image ; factor analysis