مجلة قبس للدراسات الإنسانية والاجتماعية
Volume 3, Numéro 1, Pages 418-428
2019-06-02

دور البيئة الأسرية والمدرسية في تحقيق الصحة النفسية للطفل

الكاتب : حوامدي الساسي . بوذيبة رابح .

الملخص

إن المدرسة هي المؤسسة الرسمية التي تقوم بتربية الطفل وتوفير الظروف المناسبة له قصد تحقيق النمو الجسمي والعقلي والانفعالي، وقبل دخول الطفل ليزاول تعليمه في المدرسة يكون قد تهيأ وأخد بعض مبادئ التربية والاستعدادات الخاصة بالتنشئة الاجتماعية في الأسرة، فهو يدخل مزودا بكثير من المكتسبات والمعايير والقيم الاجتماعية، إلا أن المدرسة تخلق للطفل جو التفاعل مع المعلم والزملاء والمنهج الدراسي قصد تحقيق الصحة النفسية وهذه الأخيرة لا تتحقق إلا من خلال تعاون كل من الأسرة والمدرسة في توفير شروطها والتي تسعى كل منهما لتحقيقها والوصل بطفل ناجح أكاديمي ودو شخصية سوية. L’école est l’institution officielle qui éduque l’enfant et lui fournit les conditions nécessaires à son développement physique, mental et émotionnel.Avant de commencer son éducation à l’école, il a élaboré et adopté certains des principes d’éducation et de préparation à l’éducation sociale dans la famille. Cependant, l’école crée pour l’enfant une atmosphère d’interaction avec l’enseignant et ses collègues et le programme d’études en vue d’atteindre la santé mentale. Cette dernière ne peut être réalisée que grâce à la coopération de la famille et de l’école en vue de créer des conditions propres à créer et à connecter un enfant Personnalité ensemble

الكلمات المفتاحية

الصحة النفسية ; الصحة النفسية المدرسية ; المدرسية ; البيئة الأسرية