دراسات وأبحاث
Volume 8, Numéro 24, Pages 47-57
2016-09-15

التشخيص والكفالة النفسية لتناذر الرفض المدرسي

الكاتب : سامية رحال .

الملخص

الملخص: تهدف الدراسة الحالية الى تسليط الضوء وفهم اضطراب طالما اتسم بالغموض نظرا لصعوبة تحديد أسبابه والمتمثل في اضطراب تناذر الرفض المدرسي معتمدين في ذلك على المنهج العيادي حيث تناولنا دراسة لحالة عياديه باستعمال المقابلة العيادية واختبار رسم العائلة بغرض فحص هذا التناذر عن قرب مبينين اهم اعراضه وكيفية تشخيصه وكذا التشخيص الفارقي له وصولا الى طريقة التكفل الأمثل بهذا التناذر قصد علاجه والتخفيف من اثاره مستقبلا. مع ابراز دور كل من الاسرة والمدرسة في عملية التكفل. Abstract: Current study aimed to highlight and understand disorder characterized as long as ambiguous, because of the difficulty of identifying the causes of unrest in unexplained school phobia in the curriculum-Iyadi aiyadyh where we had a study of the situation of the use of the interview-Iyadi and testing of the Family with a view to examining this or bovine spongiform encephalopathy, near underscoring the most important symptômes diagnosed as well as diagnostic and how alfarqa him access to ensure optimal way in order to treat this disease and mitigate its impact in the future. Highlighting the rôle of each of the family and the school, in the process to ensure.

الكلمات المفتاحية

الرفض المدرسي، التشخيص، الكفالة النفسية. School phobia, Diagnoses, Traitement methodes.