دراسات اقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 68-92
2019-06-03

أثر أخلاقيات التسويق على بناء الصورة الذهنية لدى زبائن خدمة الهاتف النقال موبيليس بولاية قسنطينة

الكاتب : براهيمي مسيكة . مرداوي كمال .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير أخلاقيات التسويق على بناء الصورة الذهنية من خلال أبعادها المتمثلة في ( الإدراكي، التأثيري، السلوكي)، على إعتبار أن أخلاقيات التسويق من الفلسفات الناشئة في التسويق التي تكرس المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في النشاط التسويقي لتحقيق رضا الزبائن، وذلك من خلال بناء صورة إيجابية في أذهانهم. وللوصول إلى هذه الغاية تم توزيع 120 إستمارة إستقصاء، وقد خلصت الدراسة إلى أنه على الرغم من جهود مؤسسة موبيليس إلى أن تكون مسؤولة أخلاقيا في مجال التسويق،فهي لم تتمكن من بناء فهم واضح لدى زبائنها نحو هذه الفلسفة الناشئة.

الكلمات المفتاحية

أخلاقيات التسويق، الصورةالذهنية،أبعادالصورة الذهنية، موبيليس .