دراسات اقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 47-67
2019-06-03

دور الارتباط بالعلامة التجارية في الحفاظ على العلاقة بين المستهلك و العلامة أثناء الأزمات التسويقية دراسة حالة أزمة جازي- فيمبلكوم الجزائر

الكاتب : حمودة سامي . بن تركي عزالدين .

الملخص

تهدف هذه الدراسة التي شملت عينة من زبائن متعامل الهاتف النقال جازي، إلى التعرف على الدور الذي يمكن أن يلعبه الارتباط بالعلامة في الحفاظ على العلاقة بين المستهلك و العلامة أثناء الأزمات التسويقية، وقد شملت الدراسة الميدانية أزمة جازي-فيمبلكوم- كأزمة أصابت المؤسسة سنة 2016، بسبب اتهامات وجهت للشريك الروسي بتمويله لعمليات الاستيطان بالأراضي الفلسطينية ،وقد بينت نتائج الدراسة قدرة الارتباط بالعلامة على صد أثار هذه الأزمة و الحفاظ على العلاقة بين المستهلك و المؤسسة.

الكلمات المفتاحية

الأزمات التسويقية؛ الارتباط بالعلامة؛ لامبالاة المستهلك؛ بعد نفسي عن العلامة؛قطع الارتباط مع العلامة