مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 5, Numéro 1, Pages 83-96
2019-06-01
الكاتب : Foued Sabbagh .
هذا المقال يهتم بالأساس بدراسة دور البريد الإلكتروني في التسويق و التجارة الإلكترونية. إذ يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أحدث الأساليب و الطرق التسويقية التجارية علي الصعيد العالمي. كذلك تساهم تكنولوجيات المعلومات و الإتصال الحديثة في تسهيل تداول و إرسال الرسائل الإلكترونية بأكثر جودة و دقة عالية. بالإضافة إلي ذلك تساهم الحملات التسويقية عبر البريد الإلكتروني في زيادة بيع المنتجات في المتاجر الإلكترونية و إستهداف الحرفاء بطرق ناجعة و قانونية. لكن علي الرغم من الإيجابيات التي يحتويها التسويق عبر البريد الإلكتروني, إلا أنه يحتوي أيضا علي العديد من السلبيات و التي تعتبر عائق حقيقي في الترويج و التسويق عبر منظومة هذا البريد الإلكتروني. بالتالي تركز هذه الدراسة علي مناقشة أهم الإيجابيات و السلبيات للتسويق الإلكتروني مع تحليل عوامل نجاح هذا التسويق من خلال تفادي تلك السلبيات و الإستفادة من جميع الإيجابيات.
التسويق عبر البريد الإلكتروني ; الإيجابيات ; السلبيات ; الحملات التسويقية ; عوامل النجاح
ليلى جمعي
.
ص 136-166.
كلثوم بن ثامر
.
ص 1-16.
ميهوبي إسماعيل
.
ربيعي سامية
.
ص 174-191.
فاتح مجاهدي
.
عبد الرحيم زديوي
.
براهيمي شراف
.
ص 1-23.