مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 104-120
2019-06-02

دور التسويق السياحي عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تنشيط السياحة بالجزائر

الكاتب : فطوم لحول .

الملخص

ان التطور التكنولوجي الحاصل في قطاع الاتصالات والمعلومات, أثر بشكل كبير في نظام تسيير المؤسسات و في كل القطاعات , وبما أن قطاع السياحة يعد من القطاعات الحيوية و الرائدة في مجال الخدمات الذي يتميز بصعوبة التسيير فهو شهد ايضا تطورا في مجال الاتصال والمعلومات , حيث أصبحت عملية ترويج المناطق السياحية عبر الانترنت عملية سهلة جدا وغير مكلفة وناجحة في جذب السواح لهذه المناطق , والجزائر دولة تزخر بمقومات طبيعية ومواقع سياحية هامة , لكنها بعيدة جدا عن استعمال الترويج والاعلان عن طريق الانترنت مثل مواقع التواصل الاجتماعي التي اصبحت متاحة لكل أفراد المجتمع بصفتها وسائل مجانية , لذلك وجب اسغلال هذه المواقع من أجل الارتقاء والنهوض بالسياحة في الجزائر. The technological development taking place in the ICT sector, a significant impact on the management of enterprise system and in all sectors, including the tourism sector is one of the vital sectors and a leader in the field of services, which is characterized by difficulty functioning, he also saw the development in the field of communication and information, where it became a process promotion of tourist areas online is very easy and inexpensive and successful in attracting tourists to these areas. Algeria state is rich in natural viable important tourist sites, but it is very far from the use of promotion and advertising via internet such as social networking sites that have become available to all members of the community as a free media, so it must exploit these sites in order to upgrade and advancement of tourism in Algeria

الكلمات المفتاحية

السياحة , السياحة الالكترونية , مواقع التواصل الاجتماعي , التسويق السياحي.