معارف
Volume 12, Numéro 23, Pages 171-182

أسس اختيار مفردات كتاب القراءة في المرحلة الابتدائية

الكاتب : كريمة أيت احدادن .

الملخص

إن اللغة من بين الجوانب التي يتم وفقها تقويم كتب القراءة فلابد من معرفة مدى مناسبة المفردات والتراكيب اللغوية الواردة في كتب القراءة لمستوى التلاميذ وقدرتهم على قراءتها واستيعابها، وهل تفي بحاجاتهم اللغوية؟ تلك الحاجات التي تختلف من مجتمع إلى آخر ومن عصر إلى آخر، ومن الطرق المعتمدة أثناء عملية تقويم كتب القراءة- في المرحلة الابتدائية معيار شيوع تلك المفردات في آحاديث وكتابات التلاميذ.

الكلمات المفتاحية

المنهاج الدراسي- الكتاب المدرسي-اختيار المفردات