مجلة الابداع الرياضي
Volume 10, Numéro 1, Pages 347-367
2019-06-02
الكاتب : أوصيف نور الهدى . وهاب يوسف . بن نور معمر .
هدفت الدراسة الى الكشف عن العلاقة الموجودة بين نظم المعلومات واتخاذ القرار التسويقي في ضوء عوائق تطبيق الانشطة التسويقية التي تواجه متخذي القرار، من خلال اتباع المنهج الوصفي بطابعه الارتباطي ولأجل ذلك قمنا بالاستعانة بمقياس نظم المعلومات التسويقية لصاحبته علاش وهيبة 2004 ومقياس معوقات الأنشطة التسويقية لصاحبه طارق بلحاج 2007 وقمنا ببناء استبيان لقياس اتخاذ القرار، حيث طبقت هذه المقاييس علي عينة من نوادي الرابطة المحترفة وبعدها قمنا بالاستعانة ببرنامج الحزم الإحصائية في نسخته الرابعة والعشرون للإجابة علي التساؤلات التالية: - هل توجد علاقة بين نظم المعلومات واتخاذ القرار التسويقي من وجهة نظر الإداريين بالنادي الرياضي؟ - ماهي أبرز عوائق الأنشطة التسويقية التي تواجه متخذي القرار من وجهة نظر الإداريين بالنادي الرياضي؟ - ما درجة تأثير عوائق الأنشطة التسويقية في كل من نظم المعلومات واتخاذ القرار التسويقي من وجهة نظر الاداريين بالنادي الرياضي؟
نظم المعلومات ، القرار التسويقي
خاضر صالح
.
ص 1293-1319.
زيان سعيد
.
بوعلي لخضر
.
ص 31-42.
جوادي خالد
.
جوادي علي
.
ص 289-300.
بوصلاح النذير
.
منجحي مخلوف
.
زواوي عبد الوهاب
.
ص 239-252.
عاشور عادل
.
حجاج بومدبن
.
حوداشي بن حرزالله
.
ص 375-395.