لغة كلام
Volume 3, Numéro 1, Pages 91-102
2017-03-30
الكاتب : دايلي خيرة .
لقد صادف تدريس اللغة العربية بصفة عامة وتعليم البلاغة بصورة خاصة مجموعة من التطورات نظرًا لتنوع الأساليب والتقنيات الديداكتيكية ، خصوصًا في ضوء الدرس اللساني التداولي الذي يسعى إلى تطوير الأفعال الكلامية المحسوسة والشخصية التي ننجزها أثناء الكلام ووصف الأقوال اللغوية وخصائصها باعتبارها مكسب من مكاسب المعرفة الإنسانية ينماز بالتوسع والثراء في معالجة القضايا اللسانية المتنوعة ، كما يساهم الحقل البلاغي في إنتاج أدب وأداء رفيع وتوضيح الفروق الخفية بين أصناف الكلام ويُمكن المعلم والمتعلم من الاستعمال اللغوي السليم في الحيز التعليمي التعلمي
البلاغة، التعليمية، التداولية، اللسانيات.
مقورة جلول
.
ص 186-214.
طلحاوي صليحة
.
ص 203-231.
بوفناز حسين
.
بوكلوة مراد
.
ص 105-123.