مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 11, Numéro 1, Pages 537-547

Wood Pecker نماذج صفوف الإنتظار و دورها في تحسين آداء المطاعم دراسة حــــــالة مطعم

الكاتب : بوجنان خالدية .

الملخص

نحاول من خلال هذه الدراسة إيجاد النموذج المناسب للتقليل من مشكل الإزدحام الذي يشهده مطعم Wood Pecker المتواجد بالجزائر العاصمة، الأمر الذي ينعكس سلبا على كل من الخدمة و الزبون، حيث تمت نمذجة العلاقة بين وقت الوصول وأيام العمل، وتم التوصل إلى نموذج بديل ساهم في تنظيم العمل من خلال تقليص وقت الانتظار وتقديم الخدمة بأسرع وقت ممكن، وذلك باستخدام نماذج صفوف الانتظار .

الكلمات المفتاحية

صفوف الانتظار ; النظام ; الزبائن ; الطابور