معارف
Volume 9, Numéro 16, Pages 155-176
2014-06-01
الكاتب : ياسمين دروازي .
يقصد ببحوث التسويق عملية جمع وتسجيل وتحليل البيانات المتعلقة بموقف تسويقي يواجه المنظمة، وذلك لمساعدة متخذي القرار بايجاد الحلول المناسبة لهذا الموقف، بعد سلسلة من المراحل التي تنتهي باعداد تقرير نهائي خاص بالموقف وأبعاده، وعليه يمكن بسهولة الاستدلال بأهمية بحوث التسويق في المنظمات سواء من خلال مساهمتها في إدارة عناصر المزيج التسويقي، أو توفيرها للمعلومات الهامة عن البيئة الخارجية المحيطة بالمؤسسة وما تتضمنه من فرص وفرضه من قيود وتهديدات حالية ومستقبلية.
الابتكار؛ بحوث التسويق؛ بيئة المؤسسة.
بن الزاوي عبد القادر
.
واضح العمري
.
ص 175-194.