Revue Des Sciences Humaines
Volume 12, Numéro 2, Pages 29-41
2001-12-31

العقلانية الإدارية و التفاعل بين المؤسسة و المستهلك

الكاتب : شوية سيف الإسلام .

الملخص

يعتب ر ه ا المل اا مةاول ة لم همي ة العللاني ة ااراري ة المؤسس ة انطلاق ا م ر مأ اررؤ ر المؤسس ة ايقتأ ارية ا اقتأار السوت تفر بالررجة ا ول لل الربن ليم ر الم مسير عن ر و عه يستراتيجية المؤسسة يجب ر يةاوا لر اء المس تفك وه ا ييتم ليم بتطبيق سكوب عللان يأخ الةسبار ا بعار ايجتماعية، النفس ية والفلا ي ة لكمس تفكمير خاأ ة والمة يط عام ة. ايتجاه ا الةريفة لكتنظيم والتس يير م ف همي ة ه ج الجوان ب وةاول ت رار بعض ا خطاء الت آمر بفا روار الفمر التنظيم التلكيري. وهم ا إر العللاني ة الةريف ة تبن مبارئف ا عك س ال الفف م ال اما ل نس ار ولررا مةيطه الفلا و ايجتماع ، ما ل يساهم خكق نوع مر التفاعا اايجاب بير المؤسسة والمستفك

الكلمات المفتاحية

المستهلك-العلانية الادارية