Revue Etudes en Economie et Commerce et Finance
Volume 4, Numéro 1, Pages 51-66
2015-06-25
الكاتب : صدّيقي شقيقة .
حاولنا إظهار أهمية التسويق الثقافي للحفاظ على المنتجات الثقافية التي يجب تفادي معاملتها كمنتجات الاستهلاك الواسع. كما أوضحنا أن المنتجات اليدوية التقليدية والفنية بالجزائر، تملك خصوصيات ثقافية تؤهلها للبقاء والنمو، إذ طبقنا التسويق الثقافي عليها. وعلى هذا الأساس قسمنا هذه المداخلة إلى أهم العناصر التالية: 1- خصائص المنتجات الثقافية، 2- تطور مقاربات تسويق المنتجات الثقافية، 3- المضمون الثقافي للصناعات اليدوية التقليدية والفنية، 4- عرض مختصر عن المضمون الثقافي لبعض المنتجات اليدوية التقليدية والفنية بالجزائر.
المنتوج الثقافي، التسويق الثقافي، المضمون الثقافي، الصناعات اليدوية التقليدية والفنية.
بوجمعة مهدية
.
صديقي شفيقة
.
ص 545-558.
بوسليماني صليحة
.
بوجمعة مهدية
.
ص 485-504.
غديري داود
.
بوسالم أبو بكر
.
سردوك فاتح
.
ص 41-58.