مجلة الإعلام والمجتمع
Volume 2, Numéro 2, Pages 38-61
2018-06-15
الكاتب : سامية عواج .
تسعى هذه الدراسة الى الكشف عن اهم التأثيرات التي افرزتها البيئة الرقمية الجديدة والمتعلقة بالمنظومة القيمية وفي مقدمتها القيم الاجتماعية حيث غدت مواقع التواصل الاجتماعي منبرا حرا وفضاءا واسعا للتواصل وتشكيل قيم جديدة بفضل خصائصها المتنوعة واهمها سمة التفاعلية التي اسهمت بشكل واضح في زيادة نسبة الاقبال على الشبكات والاندماج فيها من قبل فئة الشباب خاصة ، ولعل هذا الاستخدام المفروط لهذه الحوامل ودون وعي وادراك افرز العديد من السلوكيات غير المرغوبة وهي نتيجة حتمية لبيئة مختلفة عن مجتمعنا العربي والاسلامي، ومن البديهي إذا تم فتح المجال للوافد بدون تكييفه وتبيئته ستكون التبعية على حساب المنظومة القيمية في مقدمة التبعيات والمتغيرات وهذا بالذات الهدف الرئيسي للدراسة .
تأثير،الاعلام التفاعلي ، القيم ، القيم الاجتماعية
بشرى مداسي
.
ص 172-185.
الجيلالي رقاد
.
محمد كحلي
.
ص 289-308.