دراسات العدد الاقتصادي
Volume 8, Numéro 2, Pages 85-103
2017-03-01

آليات الدفع الحديثة في المؤسسات المالية الجزائرية ومساهماتها في انتشار استعمال التسويق الالكتروني -دراسة تحليلية لآراء موظفي المؤسسات المالية الجزائرية الناشطة بولاية الأغواط

الكاتب : جلول بن قشوة .

الملخص

بلغ التقدم العلمي والتكنولوجي أقصى الحدود، وهذا خدمة للمجتمعات واستجابة لحاجيات الفرد؛ والذي يسعى إلى تسهيل وتفعيل نشاطاته الاقتصادية المتداخلة منها التسويق الالكتروني. مما حفز ذلك شبكة اتصالات عالمية شاملة ما بين المتعاملين من مؤسسات مالية، ومستهلكين، الأمر الذي نجم عنه أن اعتمدت شبكة الانترنت العالمية في مجال الدفع ربحا للوقت وتقليصا لتكلفة المعاملات المالية.

الكلمات المفتاحية

آليات الدفع الحديثة، التسويق الالكتروني والمعاملات المالية الرقمية، المؤسسات المالية الجزائرية