دراسات العدد الاقتصادي
Volume 8, Numéro 1, Pages 61-80

التسيير الاستراتيجي لصورة العلامة التجارية في المؤسسة الاقتصادية – دراسة حالة علامة إيليو ( زيت المائدة ) لمؤسسة سيفيتال للصناعات الغذائية

الكاتب : محمد عجيلة . شين خثير .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى تسليط الضوء على صورة العلامة التجارية، ولأن المؤسسات الاقتصادية حاليا تسعى لبناء علامات قوية تمكنها من التموقع في السوق، حيث تعرضنا إلى مفهوم صورة العلامة التجارية والمفاهيم المرتبطة بها، محاولين إبراز ذلك البعد الاستراتيجي في تسييرها، مختتمين البحث بمحاولة دراسة تطبيق التسيير الاستراتيجي لصورة العلامة التجارية في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية، حيث اخترنا مؤسسة سيفيتال للصناعات الغذائية كميدان للدراسة.

الكلمات المفتاحية

العلامة التجارية، التسيير الاستراتيجي، التموقع