مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 123-137

التسويق الالكتروني عبر الفيسبوك للبرامج التنموية الأمريكية بالجزائر: ما بين الاتصال من أجل التنمية والدبلوماسية العامة

الكاتب : هاجر ميرزة .

الملخص

تسعى هذه الورقة للوقوف عند أهداف الولايات المتحدة من التسويق الالكتروني لمجموعة من مشاريعها التنموية، في إطار تعزيز نشاطات دبلوماسيتها العامة بالجزائر. إلّا أنّ التسليم المطلق بالجانب الايجابي لمفهوم التنمية، لا ينفي وجود تحديات قد تلاقي أي مشروع مهما كانت طبيعته، بناء عليه كثيرة هي الإشكاليات المتعلقة حول كيفية التعامل مع مسألة التقاطع بين الاتصال من أجل التنمية ذي الأهداف النبيلة، ووقوعه في مفترق الطرق مع الدبلوماسية العامة الهادفة إلى تحقيق أهداف السياسة الخارجية للدول

الكلمات المفتاحية

الفيسبوك؛ التسويق الالكتروني؛ الاتصال من أجل التنمية؛ الدبلوماسية العامة؛ دبلوماسية التنمية.