مجلة الدراسات التسويقية وإدارة الأعمال
Volume 2, Numéro 2, Pages 28-43

تأتير عناصر المزيج الترويجي على سلوك المستهلك "دراسة حالة

الكاتب : محمد أمين رماس . محمد وزاني .

الملخص

:لقد أصبح الدور الذي يلعبه أثر المزيج الترويجي على سلوك المستهلك من بين أهم أولويات المؤسسات الرائدة في السوق. الهدف من وراء هذه البحث هو توضيح عناصر المزيج الترويجي و تأثيرها على سلوك المستهلك اتجاه شريحة موبيليس. و لقد اتبتت نتائج الدراسة الميدانية التي شملت عينة ممثلة لولاية سعيدة مقدرة ب 70 عينة صحة الفرضية الرئيسية و المتمثلة في أن سلوك المستهلك اتجاه شريحة موبيليس يتأثر بعناصر المزيج الترويجي أكثر من ترويج المبيعات .

الكلمات المفتاحية

الترويج، المزيج الترويجي ، سلوك المستهلك ، دوافع الاستهلاك.