Revue Des Sciences Humaines
Volume 25, Numéro 4, Pages 455-500
2014-12-31

أبعاد الصحة النفسية المدرسية في الجزائر دراسة تحليلية لعوامل المعافاة النفسية التربوية لدى تلاميذ الطور الأول من التعليم الأساسي

الكاتب : أوزنجة العيد .

الملخص

مما انتهاه التناول النقدي- لما استحدث واستجد في الخلفية المعرفية للصحة النفسية التربوية- بالصيغة الاستكشافية الاختبارية الوصفية التصنيفية الهادفة، خلصت الدراسة إلى : - قيام البناء العاملي لأبعاد الصحة النفسية المدرسية عبر التدوير المائل من الدرجة الأولى . - رسم الْمَعْلَم الصحي المدرسي كفضاء توضيحي لأبعاد المُعَافَاة النفس تربوية حسب الأهمية الرتبية في تطوير الواقعة محل البحث. - إقامة الإطار النظري المعدد المحدد لأبعاد الصحة النفسية المدرسية المستشفة للواقعة قيد الدراسة بالبحث.

الكلمات المفتاحية

الصحة النفسية المدرسية في الجزائ