Revue Des Sciences Humaines
Volume 25, Numéro 4, Pages 275-297
2014-12-31
الكاتب : حديـد يوسـف .
يتطرق هذا المقال إلى موضوع تكوين المعلمين من خلال تشخيص واقع هذه المهنة بالجزائر. كما يتطرق أيضا إلى مفهوم ((تمهين التدريس)) والمعايير التي يرتكز عليها، ويقترح تصور لتكوين المعلمين بالجزائر في ضوء معايير التمهين يرتكز على جوانب الاختيار والإعداد والتدريب.
تكوين المعلمين بالجزائر
جرو حميدة
.
ص 73-90.
علال عبد الرحمن
.
بلعيد زهرة
.
ص 421-434.
ضيات جهيدة
.
حوامدي ساسي
.
ص -.
شريفي صورية
.
ص 212-235.
بن ميسية نادية
.
ص 845-867.