دراسات العدد الاقتصادي
Volume 6, Numéro 1, Pages 29-43
2015-01-01

تطور نظام أثر رضا العملاء على ولائهم بوجود الثقة والالتزام كمتغيرات وسيطة - دراسة حالة مؤسسة موبيليس الجزائرية للاتصالات

الكاتب : يوسف صوار . جلول شريفي .

الملخص

يهدف البحث الحالي إلى إبراز أثر رضا الزبائن على ولائهم بوجود الثقة والالتزام كمتغيرات وسيطة لدى مؤسسة موبيليس الجزائرية لذلك كان هدف الجانب العملي للبحث محاولة معرفة هذا الأثر من خلال تحليل أبعاد الرضا، الثقة، الالتزام والولاء بالاعتماد على المعادلات الهيكلية. وقد توصلت نتائج الدراسة بعد المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج AMOS إلى وجود أثر قوي لرضا العملاء على الولاء بوجود عاملي الثقة والالتزام كمتغيرات وسيطة.

الكلمات المفتاحية

الرضا، الثقة، الالتزام، الولاء