دراسات العدد الاقتصادي
Volume 4, Numéro 2, Pages 123-138
2013-05-31
الكاتب : خالد قاشي .
تهدف هاته الدراسة إلى التعرف على مساهمة نظام الاستخبارات التسويقية في ترشيد القرارات التسويقية بالمؤسسة، كون أن هذه الأخيرة تعيش في بيئة تنافسية شديدة التغيّر والتحوّل الأمر الذي يفرض عليها ان تكون في حالة استعداد تام لجميع التغيّرات التي تحدث في بيئة أعمالها. يعتبر نظام الاستخبارات التسويقية أداة مهمة يمكن أن تعتمد عليه المؤسسة في توفير المعلومات الكافية واللازمة من أجل ترشيد القرارات التسويقية التي تتخذها.
نظام، البيانات، المعلومات، التسويق، الاستخبارات، القرار، المؤسسة، التجسس التسويقي
سعيدي يحيى
.
مداح عبد الباسط
.
ص 206-233.
سعودي نجوى
.
ص 130-138.
شخاب حفيزة
.
زديرة شرف الدين
.
ص 371-388.
بوزمارن فريدة
.
خثير محمد
.
ص 204-222.
إسلام هلايلي
.
نور الدين أحمد قايد
.
ص 373-390.