دراسات العدد الاقتصادي
Volume 4, Numéro 1, Pages 89-99
2013-01-01

أهمية المزيج التسويقي في التأثير على قرار الشراء

الكاتب : جلول بن قشوة .

الملخص

يعتبر المزيج التسويقي من العوامل المباشرة المؤثرة على قرار الشراء لدى المستهلك، وحيث أن هذا الأخير يمر بعدة مراحل قبل أن يتخذ قراره الشرائي فلابد على المؤسسة أن تدرك جيداً العوامل المؤثرة فيه، كما يجب أن تستغل الفرصة لجذب هذا المستهلك نحوها وجعل قراره إيجابي ليقتني المنتج في نهاية المطاف مع التركيز على تحقيق رضا المستهلك وعدم التوقف عند نقطة البيع فقط.

الكلمات المفتاحية

المزيج التسويقي، قرار الشراء، المستهلك، عوامل اتخاذ قرار الشراء