les cahiers du mecas
Volume 11, Numéro 1, Pages 258-331
2015-12-31

محاولة تقييم مستوى الخدمات التوزيعية لتلبية طلبات العملاء في المؤسسة الإقتصادية

الكاتب : تربش محمد . بن عزة محمد . سماحي احمد .

الملخص

نحاول من خلال هذه الورقة تحليل موضوع: النشاط التوزيعي في المؤسسة الإقتصادية، الذي يعتبر أحد عناصر المزيج التسويقي الذي يعتمد عليه في بناء التمييز التنافسي من خلال الدور و المكانة التي يوليها المنتج للخدمات التوزيعية في تفعيل النشاط التسويقي بالمؤسسة، مما يتيح للمنتج خيارات متعددة لبلوغ أهدافه. عالجنا من خلال هذا المقال مختلف المفاهيم المتعلقة بالنشاط التوزيعي ، الأهمية ،الأهداف ، التوزيع المادي، خدمة العملاء، محاولين إسقاط الجانب النظري على واقع شركة خزف تافنة بمغنية

الكلمات المفتاحية

التوزيع، التوزيع المادي ،خدمة العملاء، سلم ليكرت.