معارف
Volume 8, Numéro 14, Pages 33-48
2013-06-01

الدور الترويجي للتغليف في متاجر التجزئة وداخل تأثيره النفسي على المستهلك

الكاتب : رابح أوكيل .

الملخص

اقتصر دور التغليف وفق المفهوم القديم للتسويق على إنتاج عبوة تصلح لحماية المنتج أثناء تخزينها وانتقالها من المنتج إلى المستهلك، ومع الأخذ بالمفهوم التسويقي والاهتمام بكافة الأنشطة التسويقية ، تطور دور التغليف إلى دور بيعي وترويجي وأصبح الغلاف وتحديد اسهاماته يتم قبل إنتاج المنتج وليس بعده.

الكلمات المفتاحية

التغليف ؛ متاجر التجزئة ؛ الترويج