معارف
Volume 8, Numéro 14, Pages 55-72
2013-06-01
الكاتب : . ساسي عبد العزيز .
التي قمنا بها بالاعتماد على الاستمارة الاستبيان التي وزعت على عينة من الأساتذة قدرت بـ(34) أستاذ على مستوى بعض ثانويات ولاية المدية، توصلنا إلى أن الأساتذة يواجهون فعلا عدة صعوبات خلال العمل ببيداغوجية المقاربة بالكفاءات، لكن بالرغم من وجود صعوبات إلا أن اعتماد هذه البيداغوجية لا يؤثر على السير الحسن لحصة التربية البدنية والرياضية، كما أن الإمكانيات المادية لم تعد تشكل أي عائق أمام الأستاذ كما في السابق، وتبقى كثرة عدد التلاميذ والفروق الفردية بينهم وقلة الحجم الساعي لحصة التربية البدنية والرياضية من أهم العوامل التي تؤثر على السير الحسن للحصة وبالتالي تقف كعائق أمام الأستاذ. كما توصلنا إلى بعض الحلول للتخفيف من حدة هذه الصعوبات كزيادة الحجم الساعي لحصة التربية البدنية والرياضية والتقليل من عدد التلاميذ
أثر التدريس بالمقاربة بالكفاءات في مردود حصة التربية البدنية والرياضية -الطور الثانوي
غنام نورالدين
.
قعقاع توفيق
.
براح حمزة
.
ص 302-324.
عز الدين رامي
.
خــالد بـعــوش
.
عبد المجيد سعيدي
.
ص 95-110.
عز الدين شتوح
.
كمال رويبح
.
ص 56-72.
عز الدين رامي
.
خالد بعوش
.
صالح موفق
.
ص 200-218.
حماني ابراهيم
.
منصوري نبيل
.
ص 85-105.