معارف
Volume 8, Numéro 14, Pages 73-84
2013-06-01

سيكولوجية الإعلام في المجال الرياضي .بين الواقع والتطلعات

الكاتب : سليمان لاوسين .

الملخص

باعتبار الإعلام يمثل الركيزة وأحد مكونات البنية الفوقية للمجتمع، وبالنظر للتطورات المتعددة التي طرأت على الرياضة، فإن الإعلام الرياضي يحتمل الثقل المركزي في تقديمه للحيلة الرياضية بصفة أكثر موضوعية وشمولية في ضل حتمية بين الإعلام الرياضي والحياة الرياضية لارتباطهما العضوي، توجب التخلي في عصرنا هذا تنوعا كبيرا قصد خدمة المتفرجين الذين تختلف ميولهم ورغباتهم. ومن بين هذه الوسائل نجد الإعلام الرياضي، الذي يعد واحد من أهم وسائل الإعلام، بخصائصه التقنية توفر لنا تقديم المعار والمعلومات والخبرات والقيم والسلوكيات من خلال أكثر من قالب فني، وعليه فإن مجموع هذه الوسائل يمثل منظومة من التنوع الكمي والنوعي بحيث تكون كافية ليمارس هذا المجتمع نشاطه الإعلامي الذي يتميز بالتغطية الشاملة، ويستجيب لحاجات واهتمامات واختصاصات وهويات ومهين ومصالح الشرائح والفئات الاجتماعية كافة.

الكلمات المفتاحية

سيكولوجية الإعلام -المجال الرياضي .- والتطلعات.

سيكولوجية الاعلام الرياضي و محتوى الرسالة الاعلامية في المجال الرياضي

نور الدين عمارة .  محمد .حبارة .  رابح صغيري . 
ص 345-355.


ممارسة أنشطة الترويح الرياضي لدى الكبار بين الصعوبات والتطلعات

حسين بن زيدان .  تواتي احمد بن قلاوز .  جمال مقراني . 
ص 35-49.