Revue Des Sciences Humaines
Volume 28, Numéro 1, Pages 343-353
2017-06-30

برامج الأطفال وسؤال القيمة

الكاتب : بخوش فاطمة .

الملخص

يهدف هذا المقال إلى تشخيص علاقة تلفزيون الطفل بالتربية من خلال تقصى إشكالية حضور القيمة وتحييدها في المحتوى الإعلامي الموجه للطفل، ثم التطرق لأشكال الحوار بين الطفل والصورة التلفزيونية حسب خصوصية كل مرحلة عمرية، وصولا لإبراز تجارب تلفزيونية في مجال الإعلام التربوي، وأخيرا البحث عن مؤشرات الرسالة التربوية في قناة الجزيرة للأطفال كقناة عربية واعدة تطمح لتربية الطفل العربي وتوجيهه.

الكلمات المفتاحية

تلفزيون الطفل، التربية، القيمة، الطفل