Revue Des Sciences Humaines
Volume 28, Numéro 1, Pages 229-239
2017-06-30
الكاتب : بوروبـــي عبداللطيف .
تعمل المصارف في إطار منظومة تفاعلية تأخذ في اعتبارها العديد من الأبعاد كالبعد الاجتماعي، السياسي، التكنولوجي، الاقتصادي، الجغرافي والثقافي. ويعتبر البعد الثقافي جانب مهم، يتوجب على المصارف الإسلامية الاهتمام به لما له من تأثير قوي في فاعليتها ومستوى أدائها، فمن أبرز ما يميز المنتج المالي الإسلامي المصداقية الشرعية والكفاءة الاقتصادية. لذا فإن الاهتمام بهذا البعد يساعد على التطبيق العملي لعناصر المزيج التسويقي من المنظور الإسلامي حيث أن الضوابط الشرعية لعناصر المزيج التسويقي تفرض ضرورة غرس ثقافة إسلامية لدى موظفيها.
المصارف الإسلامية، تطوير المزيج التسويقي، الثقافة التنظيمية، الضوابط الشرعية.
وكال عمر
.
مصطفاوي الطيب
.
ص 149-169.
مهدي لطيفة
.
ص 546-562.
خطاب الهروشي
.
حازم حسانين محمد
.
فطيمة نسمن
.
ص 30-47.
غزال محمد
.
طيبة عبد العزيز
.
ص 395-420.