Revue Des Sciences Humaines
Volume 28, Numéro 1, Pages 07-25

تقليد العلامات التجارية في الجزائر (حجمها واجراءات مكافحتها

الكاتب : قارة ملاك .

الملخص

لقد شهد العالم في الآونة الأخيرة تنامي ظاهرة تقليد العلامات التجارية بشكل سريع،هذه الأخيرة مست معظم القطاعات مما أثر سلبيا على المستهلك بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى الخسائر التي ألحقت بالشركات أصحاب العلامات التجارية الأصلية. يهدف هذا المقال إلى دراسة حجم ظاهرة تقليد العلامات التجارية في الجزائر، وأهم الإجراءات المتخذة لمكافحتها

الكلمات المفتاحية

لعلامة التجارية، تقليد العلامة التجارية الأسواق الفوضوية، مصادر السلع المقلدة، الجمارك، الإجراءات والقوانين المحاربة للتقليد