Revue Des Sciences Humaines
Volume 27, Numéro 2, Pages 113-123
2016-06-30

العولمة واقتصاد الرياضة

الكاتب : لفايدة عبد الله .

الملخص

مر التنظيم الرياضي بثلاث فترات توافق كل واحدة ما يميز تطور الرياضة في تلك الحقبة. قام العديد من المؤثرين الرئيسيين بإعداد استراتيجيات التدويل، دورة تدويل الرياضية هذه توافقت تماما مع الرغبة في الفتح الثقافي لمناطق جديدة من قبل الشركات متعددة الجنسيات، والفاعلون الآخرون مثل مجموعات الاتصال التي تتحكم في الأندية الكبيرة و / أو الحقوق التجارية للأحداث، وكالات التسويق المتخصصة في الرياضة أو شركات الاستثمار في مجال الرياضة، وأخيرا انفجار سوق الإعلام الرياضي، وخاصة مع ظهور العلاقات التجارية بين التلفزيون والرياضة في الولايات المتحدة ثم في أوروبا

الكلمات المفتاحية

لرياضة، العولمة، السوق، اقتصاد الرياضة