مجلة العلوم الانسانية
Volume 17, Numéro 1, Pages 507-520
2017-06-30

تموضع العلامة التجاریة في ذهن المستهلك "د ا رسة نظریة

الكاتب : مبروك رايس . عبد الحق رايس .

الملخص

تبني المؤسسة العلامة بطریقة جیدة تطرحها عن طریق هویة العلامة، یستقبلها المستهلك على شكل صورة العلامة و هناك صور ذهنیة متباینة لدى المستهلك، یبین لنا دور العلامة فهي تعتبر ووسیلة للاتصال بین المؤسسة والمستهلك، أي أمام صورة ترغب المؤسسة إیصالها إلى المستهلك وصورة أخرى تعكس حقیقة المنتج، فنجد أن المستهلك له وجهة نظر أخرى تعكس أ ریه وأحكامه وانطباعاته ایجابیة كانت أو سلبیة حول هذه الأشیاء في مجموعة من الانطباعات و الأفكار و الأحاسیس التي تثیرها العلامة لدیه بالمقارنة مع العلامات المنافسة، وهذا ما یجعل تموضع هذه العلامة في ذهنه. The institution adopts the mark with a good manner, presented by the identity of the mark, wich is received by the consumer in on image form here we have, a different mental images of the consumer, shows us the role of the mark may be it is means of communication between the institution and the consumer. , The mark or the institution itself, we find that the consumer has another point of view That reflects. Opinion, judgement,and impression of the positives or negatives in these things..the brand being compared to the

الكلمات المفتاحية

العلامة - هویة العلامة- صورة العلامة – تموضع العلامة.